حدائق السالمية
أخبار المرأة

محاكمة الريسوني.. محامية الطبيب تطعن بالتزوير في الشهادة الطبية المسلمة لهاجر والقاضي يرفض

النهار 24

رفض رئيس هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بالرباط، في خامس جلسات محاكمة هاجر الريسوني ورفعت الأمين والطبيب محمد جمال بلقزيز ثم ممرضته، المتواصلة في هذه الأثناء من يومه الإثنين، مذكرة طعن تقدمت بها محامية الطبيب المختص في أمراض النساء التوليد بلقزيز، المتورط في ملف  الاجهاض والفساد، وهي المذكرة التي تطعن في الشهادة الطبية التي أنجزها المستشفى الجامعي ابن سينا بعد الفحص الذي خضعت له هاجر الريسوني، والذي يثبت إجراء هذه الأخيرة لعملية الإجهاض.

وعلل القاضي رفضه للمذكرة، بأن المحكمة لا شأن لها بالطعن بالتزوير في الشهادة الطبية التي صدرت عن الدكتور سمير بركاش، مبرزا أن الطعن لديه مسطرة خاصة به وتقدم للجهات المختصة وليس داخل الجلسة.

كما اغتنمها القاضي فرصة، لتوجيه ملاحظاته لأحد محاميي هاجر الريسوني، مبرزة أنه على أن لا يجب الحديث بإسهاب وتكرار نفس ماتمت الإجابة عنه من قبل ممثل النيابة العامة، والتمس القاضي من الدفاع، الانحصار في التعقيب، وتفادي إعادة الدفوع من جديد

وتتواصل في هذه الأثناء، محاكمة هاجر الريسوني، حيث يعقب المحامون على مرافعة النيابة العامة التي طرحت في الجلسة الماضية، والتي أكدت خلالها أن المحاضر سليمة ولا تشوبها أية عيوب.

يشار إلي أن الجلسة فتتحت قبل حضور  المتهمين الأربعة، هاجر الريسوني ورفعت الامين والطبيب ثم الممرضة، حيث ولجوا قاعة الجلسات  بعد دقائق من انطلاقها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق